كم الزيادة في معاشات متقاعدي الصندوق المغربي للتقاعدي.. و موعد صرف رواتب المُتقاعدين هذا الشهر في المغرب ؟

كم الزيادة في معاشات متقاعدي الصندوق المغربي للتقاعدي.. و موعد صرف رواتب المُتقاعدين هذا الشهر في المغرب ؟
كم الزيادة في معاشات متقاعدي الصندوق المغربي للتقاعدي

عمليات من البحث الكثير من الطلاب بالمغرب حول معرفة كم الزيادة في معاشات متقاعدي الصندوق المغربي للتقاعدي، وعقب وعد الحكومة المغربية بمناقشة زيادة مرتبات المٌتقاعدين، ومن خلال السطور التاليه سنوضح لكم رابط الاستعلام عن زيادة معاشات المتقاعدين بالمغرب.

كم الزيادة في معاشات متقاعدي الصندوق المغربي للتقاعدي

وبالنسبة لكم الزيادة في معاشات متقاعدي الصندوق المغربي للتقاعدي، ومن المقرر بان يتم صرف المتقاعدين بالمغرب والتي سوف تاتي بداية من يوم 15 من كل شهر ميلادي ومن المقرر بان يتم استمرار الصرف الي يوم 26 من كل شهر و بالتالي فأن رواتب هذا الشهر سبتمبر 2024 بالنسبة للمُتقاعدين تم البداء في صرفها بداية من يوم الاحد الماضي ويستمر الصرف حتي يوم الاربعاء الموافق 26 من نفس الشهر، ويجب العلم أنه سوف يتم صرف الرواتب بزيادة مالية قدرها 500 درهم.

موعد صرف رواتب المُتقاعدين هذا الشهر في المغرب

ومن المقرر بان ياتي صرف الرواتب المتقاعدين والتي سوف تاتي في يوم 15 من كل شهر ميلادي وسوف يتم تأجيل موعد الصرف يوم او التبكير يوم بحسب قرار الحكومة المغربية، وبالاستناد إلى ذلك فأنهُ من المقرر صرف رواتب المُتقاعدين في المملكة المغربية للشهر الجاري سبتمبر 2024.

شروط الحصول على رواتب المتقاعدين في المغرب

وبعد ان وضحنا لكم متى موعد صرف رواتب المتقاعدين بالمغرب وهناك الكثير من الاشخاص يتساءلون عن الشروط اللازمة للحصول على رواتب المتقاعدين في المغرب وذلك ما سنتعرف عليه فيما يلي:

  • لابد بان ياتي ويشترط أن يكون المتقدم حامل للجنسية المغربية.
  • ويجب بان ياتي ويشترط اقامته بشكل دائم في المغرب.
  • ثالثا يجب ولابد من تخطي المتقاعد للسن التقاعدي الذي حددته الحكومة المغربية.
  • واخيرا لابد ويجب تقديم الأوراق المطلوبة للحصول على المعاش التقاعدي.