آخبار مصر

حقيقة زياده المعاشات شهر اكتوبر 2024 وموعد الصرف ورابط الاستعلام.. آخر أخبار المعاشات الآن عاجل

كان قد أقر مجلس النواب الموازنة العامة الجديدة للدولة للعام المالي 2024-2025، بعد إقرارها بشكل رسمي من قبل مجلس الوزراء المصري، وبالتزامن مع موعد صرف معاش شهر أكتوبر 2024، يواصل العديد من المواطنين البحث حول حقيقة زياده المعاشات شهر اكتوبر بنسبة 15%، ومن خال المقال التالي سوف نستعرض معكم التفاصيل كاملة.

زياده المعاشات شهر اكتوبر

بالنسبة الى زياده المعاشات شهر أكتوبر في الدولة، فقد اعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي سابقًا عن زياده المعاشات في الدوله بنسبه 15%، تلك الزيادة قامت الدولة بتطبيقها بشكل رسمي في شهر مارس الماضي 2024 لكافه الشرائح، وجاءت بهدف تخفيف العبء عن كاهل المواطنين في الدولة، وكانت تلك الاخبار اخر اخبار خاصه بزيادة المعاشات في مصر ولم تشهد المعاشات أي زياده جديده من حينها، ولكن من المتوقع ان تقوم الدولة بالإعلان عن زياده جديده خلال الفترة المقبلة لكافة المستحقين، وجاءت الزيادة الأخيرة للمعاشات ضمن حزمة الحماية الاجتماعية التي اقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، للأسر الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل.

صرف المعاشات أكتوبر 2024

ومن المقرر أن يبدأ صرف معاشات شهر أكتوبر 2024 في يوم 1 أكتوبر المقبل، ويواصل أصحاب المعاشات في صرف مستحقاتهم لمدة 6 أيام متتالية تنتهي يوم 6 أكتوبر 2024، ويكون موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2024 لجميع المستحقين بعد تطبيق الزيادة الأخيرة التي وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي. .

طريقة الاستعلام عن معاشات شهر أكتوبر 2024

بإمكان أصحاب المعاشات الاستعلام عن مستحقاتهم من خلال الدخول اتباع الخطوات البسيطة التالية..

  • اولًا: قم بالدخول على موقع التأمينات الاجتماعية.
  • ثم قم باختيار الاستعلام عن معاشات شهر أكتوبر 2024.
  • بعد ذلك اضغط على أيقونة صاحب معاش.
  • ثم اضغط على أيقونة الخدمات التأمينية.
  • ومن ثم قم بإدخال الرقم القومي للمستحق في الخانة المخصصة لذلك.
  • ثم اضغط على استعلام.
  • وبعد ذلك سيظهر البيانات الخاصة بصاحب المعاش للمستعلم