بدايةً مع العام الدراسي الجديد .. تعرف على مواعيد المترو بالخطوط الثلاثه وفقاً لجدول تشغيل مترو الأنفاق

بدايةً مع العام الدراسي الجديد .. تعرف على مواعيد المترو بالخطوط الثلاثه وفقاً لجدول تشغيل مترو الأنفاق
مواعيد المترو

يعتبر مترو الأنفاق هو أكثر وسائل المواصلات إستخداماً وسهوله، وبالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025 بدأ الكثير من الطلاب بالبحث عن مواعيد المترو، حتى يتمكنوا من معرفة الموعد المناسب لهم، وقامت الهيئه القوميه لمترو الأنفاق بنشر جدول بجميع المواعيد التابعه لكافة الخطوط، ومن خلال السطور التاليه لهذا المقال التابع لموقعنا الإخباري “إقرأ نيوز” سوف يتم عرضه بشكل تفصيلي.

مواعيد المترو

من أبرز ما يتم البحث عنه خلال تلك الوقت هو مواعيد المترو، ويأتي ذلك من خلال جميع الطلاب الذين يقومون بإستخدام بشكل يومي للتوجه إلى المدارس والجامعات، ونستعرض إليكم الآن مواعيد الخطوط الثلاثه :

  • يقوم أول قطار من المحطات الانتهائية بخطوط المترو في تمام الساعة الخامسه والربع صباحًا، وحتى الساعة الواحده بعد منتصف الليل.
  • يقوم آخر قطار بالخط الأول للمترو من محطة حلوان في تمام الساعة 11:40 مساءً، ومن محطة المرج الجديدة في تمام الساعة 11:40 مساءً.
  • يقوم آخر قطار بالخط الثاني للمترو من محطة شبرا الخيمة في تمام الساعة 11:55 مساءًا، ومن محطة المنيب في تمام الساعة 12:05 صباحًا.
  • بينما يتم مقابلة آخر قطار للخط الأول للمترو مع الخط الثاني بمحطة أنور السادات في تمام الساعة 12:25 صباحًا.
  • بينما يتم مقابلة آخر قطار للخط الثاني للمترو مع الخط الثالث بمحطة العتبة وجمال عبدالناصر في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل.
  • يقوم آخر قطار للخط الثالث للمترو بمحطة جامعة القاهرة في تمام الساعة 11:45 مساءً.

عدد رحلات مترو الأنفاق يومياً

يضم جدول تشغيل مترو الأنفاق بالخطوط الثلاثه 1542 رحله بشكل يومين وذلك بمعد 456 رحله بالخط الأول، بينما يكون عدد رحلات الخط الثاني هو 602، على أن يكون 466 هو عدد رحلات الخط الثالث.