خلال ساعات قليلة.. نتيجه تنسيق الشهادات المعادله لعام 2024 لطلاب الشهادة الأجنبية وخطوات الاستعلام عنها عبر tansik.digital.gov.eg

خلال ساعات قليلة.. نتيجه تنسيق الشهادات المعادله لعام 2024 لطلاب الشهادة الأجنبية وخطوات الاستعلام عنها عبر tansik.digital.gov.eg
نتيجه تنسيق الشهادات المعادله لعام 2024

يترقب الكثير من الطلاب عن موعد إعلان نتيجة تنسيق الشهادات المعادله لعام 2024، حيث أغلق موقع تنسيق الشهادات المعادلة 2024، الذي يتيح تسجيل الطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية في يوم الأربعاء الماضي، وذلك بعد أن افتتح في اليوم الأول من شهر سبتمبر لاستقبال رغبات الطلاب، حيث يأتي هذا الإجراء في إطار الجهود المستمرة لتنظيم عملية القبول في الجامعات المصرية، فالآن من خلال موقعنا الإلكتروني “اقرأ نيوز” سنعرض لكم كافة التفاصيل الخاصة عن تنسيق الشهادات المعادله لهذا العام 2024 عبر الاسطر التالية.

موعد إعلان نتيجه تنسيق الشهادات المعادله 2024

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي لسياسات القبول والتنسيق عن موعد إعلان نتيجه تنسيق الشهادات المعادله 2024 عبر صفحته الرسميه بمواقع التواصل الاجتماعي، حيث أنها ستعلن بعد 72 ساعة من غلق الموقع، ولكن من المتوقع ظهور النتائج قريباً، حيث ستتم مراجعة جميع الطلبات المقدمة من الطلاب وفقاً للمعايير التي وضعها المجلس الأعلى للجامعات.

شروط تنسيق الشهادات المعادلة 2024 لطلاب الدبلومة الأمريكية

أعلنت وزارة التعليم العالي عن عدة شروط جديدة لطلاب الدبلومة الأمريكية لعام 2024، حيث يطلب من الطلاب إرسال نسخة إلكترونية من نتائج امتحان SAT.I مباشرة إلى كلية الهندسة بجامعة القاهرة باستخدام الكود 7437، عبر حساب الطالب على موقع College Board لضمان صحة البيانات وسهولة التحقق.

ضوابط وإجراءات تقديم الشهادات المعادلة 2024

استقبلت أوراق ورغبات الطلاب حتى موعد الإغلاق، وفقًا للقواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، حيث تأتي هذه الإجراءات ضمن خطة الحكومة لتسهيل عملية القبول وتوفير فرص عادلة للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة، مما يضمن التحاقهم بالجامعات المناسبة لمؤهلاتهم.

خطوات الاستعلام عن نتائج تنسيق الشهادات المعادله 2024

وقد جاءت هذه الخطوات كالتالي، للاستعلام على النتائج بكل سهولة:

  • أولاً قم بالدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني.
  • ثم قاخيار ايقونة نتيجة الترشيح.
  • ثم قم بادخال رقم الدخول والرقم السري.
  • ثم قم بالنقر على زر استعلم عن النتيجة.
  • وأخيرًا، ستظهر لك نتيجة التنسيق أمامك على الشاشة.