استعلم عن موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 بالخطوات عبر tansik.digital.gov.eg.. موعد تقليل الاغتراب لهذه المرحلة

استعلم عن موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 بالخطوات عبر tansik.digital.gov.eg.. موعد تقليل الاغتراب لهذه المرحلة
نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

ارتفع معدل البحث خلال هذه الأيام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة والأخيرة لطلاب الثانوية العامة 2024 الدور الأول والثاني عبر محرك جوجل، وذلك عقب انتهائهم من عملية تسجيل الرغبات وفقًا لما أعلنته وزارة التعليم والبحث العالي عبر صفحتها الرسمية، لذلك تصدر هذا الخبر محركالبحث ومواقع التواصل الاجتماعي، حيث تم تمديد فترة تسجيل الرغبات للطلاب المتأخرين والناجحين في الدورين الأول والثاني ليوم إضافي عن اليوم المعلن عنه لانتهاء التسجيلات، فالآن من خلال موقعنا الإلكتروني “اقرأ نيوز” سنعرض لكم كل ما يتعلق بتنسيق المرحلة الثالثة والأخيرة لطلاب الثانوية العامة 2024.

موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024

يترقب الكثير من طلاب الدور الأول والثاني موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة لعام 2024، فمن المتوقع الإعلان عنها من خلال 72 ساعة من غلق باب التسجيل الإلكتروني، وذلك بعد انتهاء فرز الرغبات وإعلان الترشحيات للطلاب، من خلال رابط الاستعلام عن نتيجة المرحلة الثالثة، حيث يمكن للطلاب الاطلاع على نتيجة تنسيقهم عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق باستخدام الرقم السري ورقم الجلوس فور إعلان النتيجة.

خطوات الاستعلام عن نتيجة التنسيق للمرحلة الثالثة 2024

إليكم الخطوات اللازمة للاستعلام عن نتيجة المرحلة الثالثة 2024، وقد جاءت الخطوات كالتالي:

  • أولاً قم بالدخول على الموقع الإلكتروني للتنسيق.
  • ثم اختيار أيقونة تنسيق الثانوية العامة.
  • ثم قم بالضغط على أيقونة نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024.
  • ثم إدخال البيانات المطلوبة مثل رقم الجلوس والرقم السري.
  • وأخيرًا، قم بالضغط على زر استعلام لعرض النتيجة.

الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثالثة 2024

أعلن مكتب التنسيق أن الحد الأدنى للقبول في المرحلة الثالثة لكل من الشعبة العلمية والشعبة الأدبية هو 50%، وقد بلغ عدد طلاب الشعبة العلمية 100,561 طالبًا، بينما بلغ عدد طلاب الشعبة الأدبية 20,976 طالبًا، بإجمالي 121,537 طالبًا وطالبة من الناجحين في الدور الأول.

موعد مرحلة تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2024

تنطلق مرحلة تقليل الاغتراب للمرحلة الأخيرة عقب إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة، وذلك لضمان انتهاء كافة الإجراءات قبل بداية العام الدراسي الجديد المتوقع في نهاية الشهر الجاري، وذلك من خلال موقع التنسيق الإلكتروني التي تم ذكراه مسبقًا، وقم بالتسجيل في تقليل الاغتراب.