اخبار العالم

موعد تطبيق الزيادة في الاجور بالمغرب 2024.. الحكومة المغربية توضح موعد تطبيق الزيادة الجديدة ؟

عمليات من البحث الكثيرة لمعرفة متى موعد تطبيق الزيادة في الاجور بالمغرب 2024، كما يعتبر زيادة الحد الادنى للأجور في الدولة من بين اكثر الخطوات التي تتخذها الحكومة لتحسين المستوى المعيشي لدى المواطنين والتي قد تاتي في ظروف وتحديات صعبة، ومن خلال السطور التاليه سنوضح لكم تفاصيل الزيادة بالاجور في المغرب.

موعد تطبيق الزيادة في الاجور بالمغرب 2024

بالنسبة لموعد تطبيق الزيادة في الاجور بالمغرب 2024، ولقد قامت وزارة المالية المغربية خلال الفترة الماضية بالإعلان عن حزمة من القرارات الخاصه بالأجور في الدولة والتي قد جاءت كالتالي..

  • تاتي اولا في زيادة الحد الادنى للقطاع العام بنسبة 1000 درهم مغربي: في ظل الخطوات التي تتخذها الدولة لضبط مستوى المعيشه لدى العاملين بالقطاع العام، فقد اعلنت عن زيادة الحد الانى للأجرو بنحو 1000 درهم مغربي، ومن المقرر بان يتم تطبيق الزيادة على والتي طُبقت بالفعل في شهر يوليو 2024، والثانيه سيتم تطبيقها في شهر يوليو 2025، كل دفعة تقدر بنحو 500 درهم مغربي.
  • وقد ياتي ثانيا زيادة الحد الادنى للقطاع الخاص بنسبة 10%: وأيضا من بين القرارات التي اتخذتها الحكومة المغربية هي زيادة الحد الادنى للقطاع الخاص بنسبة 10% لمساعدة المواطنين، ووفق لوزارة المالية بان سوف تاتي قيمة الزيادة ستطبق على دفعتين، الاولي في يناير 2025 كدفعة اولى وستأتي بنحو 5%، والثانية في يناير 2026 كدفعة ثانيه وستأتي بنحو 5%.

موعد صرف رواتب شهر سبتمبر 2024 في المغرب

وبالنسبة لتوقيت صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024 بالمغرب ومن المنتظر من المقرر ان يتم صرف رواتب الشهر الجاري يوم 25 سبتمبر 2024، هذا الموعد الثابت كل شهر ميلادي، وتلك المرتبات ستشهد الزيادة المقرره، ويمكن لجميع العاملين بالقطاع العام، اما القطاع الخاص فيختلف موعد الصرف من شركة الي أخرى ومن مؤسسة الي أخرى.